اسعار الشقق في التجمع الخامس ومعايير اختيار الوحدات المناسبة

اسعار الشقق في التجمع الخامس

تتحدد القيمة السعرية للعقارات بناءًا على مجموعة كبيرة من العوامل؛ من ضمنها تقلبات السوق العقاري وموقع العقار ومساحته، ولكن تأكد عند البحث عن عقار ذات سعر منخفض أنك في المقابل تتغاضى عن بعض المميزات التي قد تحصل عليها حال شراء عقار أعلى سعرًا، وينطبق الأمر على اسعار الشقق في التجمع الخامس.

تحدد اسعار الشقق في التجمع الخامس بناءًا على عدة عوامل، نوضحها لكم في هذا المقال، كما نذكر أفضل المشاريع في هذه المنطقة وكيفية اختيار الأنسب منها.

لماذا تعد منطقة التجمع الخامس واجهة مثالية للسكن والاستثمار؟

تعد مدينة التجمع الخامس منطقة سكنية راقية، ومكانًا حيويًا بالخدمات المتنوعة التي يحتاجها السكان، وفيما يلي المميزات التي تحظى بها منطقة التجمع وجعلتها واجهة مثالية للسكن والاستثمار:

الموقع الاستراتيجي

تتمتع مدينة التجمع الخامس بموقع استراتيجي متميز في قلب محافظة القاهرة الجديدة، فيحدها من الشرق التجمع الأول والثاني ومن الغرب مساكن الزهراء بمدينة نصر، أما من الجنوب القطامية ومدينة المستقبل.

وتقع منطقة التجمع الخامس بقرب عدد من الطرق الرئيسية، منها شارع التسعين الشمالي والجنوبي وطريق العين السخنة وكذلك الطريق الدائري الذي تبعد عنه بنحو خمس دقائق فقط، كما تبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة بنحو 15 دقيقة.

زيادة الإقبال على التجمع الخامس

لاقت منطقه التجمع الخامس إقبالًا كبيرًا في الفتره الأخيرة، ليس فقط لشراء الوحدات السكنية ولكن أيضًا الوحدات الإدارية والتجارية والطبية.

وتعد منطقة التجمع الخامس من أفضل الأماكن لتشييد مشاريع تجارية رابحة؛ بسبب موقعها المتميز والإقبال السكاني عليها، ولذلك هي فرصة رائعة للاستثمار العقاري وأن تطمئن على مستقبل عقارك عند الرغبة في تأجيره أو بيعه.

تنوع المشروعات العقارية بها

تتنوع المشروعات السكنيه في التجمع الخامس لإرضاء كافة المتطلبات فتجد في التجمع الخامس الشقق والفلل والقصور، وإلى جانب ذلك تتوفر المشروعات الإدارية والتجارية المتنوعة.

توافر كافة الخدمات للسكان

رغم حداثة منطقة التجمع الخامس، جذبت عديد من المطورين العقاريين للاستثمار في الوحدات الإدارية والمولات التجارية والخدمات الترفيهية، وتجد في التجمع الخامس المدارس والجامعات والبنوك ومكاتب البريد والحدائق والنوادي والمنتزهات ومواقف السيارات والتاكسي وكل الخدمات التي يحتاجها السكان.

هل تحتاج إلى مشورة الخبراء؟

املأ النموذج وسيقوم أحد مستشارينا العقاريين بالاتصال بك.

    ما العوامل المؤثرة في اسعار الشقق في التجمع الخامس؟

    تؤثر عوامل مختلفة في اسعار الشقق في التجمع الخامس، ومن ضمنها ما يلي:

    الحي الذي تقع به الشقة

    تختلف اسعار الشقق في التجمع الخامس من حي لآخر على حسب موقعة والخدمات المتاحة به، وترتفع أسعار الشقق في الأحياء التي تتسم بالهدوء عن الأحياء المكتظة.

    يمكنك معاينة أكثر من شقة في أحياء مختلفة في التجمع الخامس، والمفاضلة بينهم واختيار الأنسب لك و لميزانيتك.

    موقع الشقة 

    تختلف اسعار الشقق من حي لآخر وتختلف الأسعار في نفس الحي، هل الشقة موجودة في مكان حيوي بالحي أم بمنطقة بعيدة؟ وهل تقع على شارع رئيسي أم شوارع جانبية؟ كلها عوامل مشاركة في تحديد السعر.

    المساحة

    يمكنك اختيار مساحة العقار المناسب لك تبعًا لعدد أفراد أسرتك واحتياجاتك، ولكن لا تنسى أن الشقق الأقل في المساحة أقل في السعر والعكس صحيح.

    تصميم الشقة من الداخل 

    يختار كل شخص شقته بما يتوافق مع ذوقه الشخصي وأسلوب حياته، فالبعض يفضل التصميمات الكلاسيكية ويفضل آخرون التصميمات المودرن، ولكن إن لم تجد مع يتماشى مع ذوقك ركز في اختيار التصميم الذي يسمح بإجراء تعديلات بسيطة ليناسب ذوقك. وتذكر أنه كلما زادت جودة التصميمات والتشطيبات زادت الأسعار.

    حالة الوحدة السكنية

    تعد الشقق الجديدة أعلى سعرًا من الشقق المستعملة، وكذلك الشقة الجاهزة والمشطبة بالكامل يزداد سعرها عن الشقق غير المتكاملة التشطيبات أو التي تحتاج إلى أعمال صيانة وإصلاحات.

    رقم الطابق

    رقم الطابق الذي تقع به الوحدة من العوامل المؤثرة في اسعار الشقق في التجمع الخامس أيضًا، إذ ترتفع أسعار الشقق في الطوابق العليا عن الموجودة في الطوابق السفلى.

    مدى الخدمات الأساسية في العقار

    تؤخد الخدمات المتوفرة في العقار في الحسبان عند حساب سعر الشقة، ومن ضمنها عدادات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي والاسانسيرات والحراسة وكاميرات المراقبه وخدمات النظافة للمداخل والسلالم والممرات بصورة دورية.

    المرافق والخدمات حول العقار

    وجود الخدمات الأساسية، مثل المستشفيات والمدارس والمراكز التجارية وموقف السيارات بالقرب من الشقة يزيد سعرها.

    المناظر والإطلالة

    يفضل بعض الأشخاص الإطلالات التقليدية مثل الموجودة في أغلب الأبراج السكنية، لكن يحب بعض الأشخاص أن تكون شقته مطلة على مناظر طبيعية أو حدائق، ولكل منهم سعر مختلف.

    نظام الدفع

    يتوقف سعر الشقة النهائي على نظام الدفع، يكون الدفع كاش أقل من الدفع بالتقسيط، وكذلك نظام التقسيط فبزيادة عدد سنوات الدفع تزداد اسعار الشقة.

    بعد التعرف على العوامل المؤثره في اسعار الشقق في التجمع الخامس، نستعرض لكم بعض الشقق الفاخرة في التجمع الخامس من إنشاء شركة معمار للتطوير العقاري

    اضغط هنا لقراءة أحياء بيت الوطن التجمع الخامس | وأرقى المشاريع السكنية بها

    شقق سكنية فاخرة في التجمع الخامس

    لا يمتلك جميع الأشخاص الخبرة الكافية في مسألة معاينة الشقق وتحديد الأسعار وهذه الأمور ، فإذا كنت تحتار أي الشقق تختار، فأستعن بمعمار إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في مصر بخبرة 25 عام في هذا المجال نفذت خلالها أكثر من 400 مشروع سكني و استثماري ناجح.

    وتمتلك معمار عدة مشروعات سكنية في أحياء مختلفة من التجمع الخامس منها بيت الوطن واللوتس والأندلس والنرجس وشمال الرحاب، وفيما يلي نبذة عن بعض مشروعات معمار السكنية في التجمع الخامس:

    مشروع H18

    هو مشروع سكني متميز يقع شمال الرحاب أمام كمبوند الرحاب، بالقرب من محور يوسف السباعي وشارع التسعين الشمالي والسوق الشرقي.

    يتكون مشروع H 18 من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية يحتوي على جراج ومخازن، وتتراوح مساحة الشقق في المشروع ما بين 154- 183 متر مربع.

    مشروع 177 L

    يقع مشروع 177 L في الحي الخامس بمنطقة بيت الوطن، ويتكون من أربعة طوابق تضم شققًا سكنية تتراوح مساحتها ما بين 164-202 متر مربع.

    يتميز مشروع 177 L بقربه من عدد من الأماكن الهامة، منها النادي الأهلي وطريق السويس والعاصمة الإدارية وماونتن فيو وبالم هيلز، وتسلم وحدات هذا المشروع في مرحلة نصف التشطيب، وتتيح الشركة لعملائها أنظمة تقسيط على مدة 48 شهر.

    مشروع F 96

    يقع مشروع F 96 في الحي الثاني بمنطقة بيت الوطن ويتكون من 4 طوابق تضم شقق سكنية، تبدأ مساحاتها من 146 حتى 179 مترًا مربعًا، ما يجعلها خيارًا مثاليًا لجميع العائلات سواء صغيرة العدد أو الكبيرة.

    يبدأ سعر المتر في مشروع 96 F من 25000 حتى 28000 جنيهًا مصريًا، وتتفاوت الأسعار تبعًا لمساحة الوحدة ومكانها داخل المبنى. ولكن تُوفر شركة معمار لعملائها أفضل أنظمة التقسيط والسداد بمقدم يبدأ من 35% وقسط لمدة 48 شهر.

    بالإضافة إلى المشروعات السابقة عشرات المشاريع الأخرى طرحتها شركة معمار للتطوير العقاري في منطقة التجمع الخامس.

    لمعرفة اسعار الشقق في التجمع الخامس من شركة معمار أو لاستلام البروشور لأحد مشروعاتها يمكنكم التواصل معنا عبر الأرقام الموضحة أمامكم في موقعنا الإلكتروني.

    تعرف على المزيد من المواضيع حول:

    هل تحتاج إلى مشورة الخبراء؟

    املأ النموذج وسيقوم أحد مستشارينا العقاريين بالاتصال بك.

      مقالات ذات صلة

      متوسط اسعار شقق النرجس الجديدة بالتجمع الخامس من شركة المعمار

      أصبحت منطقة النرجس الجديدة بالتجمع الخامس محط أنظار المستثمرين؛ بفضل موقعها الحيوي والمتميز في القاهرة الجديدة، إذ تقع بالقرب من عدة أماكن حيوية، وهي امتداد لحي النرجس ما يضفي إليها طابع الفخامة والرقي. في هذا المقال، سنتعرف على أهم العوامل المؤثرة في اسعار شقق النرجس...

      بيت الوطن الحي الخامس، حياة مميزة تنتظرك

      هل تطمح في العيش في أمان ورخاء بأحد أفخم أحياء القاهرة الجديدة؟ تستطيع الآن اقتناء بيت أنيق وعصري تصنع فيه أفضل الذكريات مع عائلتك، بفضل مشاريع شركة معمار للتطوير العقاري في منطقة بيت الوطن الحي الخامس التي تمتاز بموقعها الفريد، وقربها من المرافق الأساسية التي...

      استمتع بكافة مميزات بيت الوطن التجمع الخامس في ثلاث خطوات فقط

      الحديث عن مميزات بيت الوطن التجمع الخامس لا ينقطع عن شاشات التلفاز ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فهو واحد من أهم وأفخم الأحياء السكنية التي شيدت في القاهرة الجديدة في السنوات الماضية. فإن كنت تحلم بالعيش فيه وتبحث عن وحدة تناسب ميزانيتك وتطلعاتك في هذا المشروع...

      سعر المتر في النرجس الجديدة أثار الجدل في سوق العقارات

      من أكثر الأمور إثارة للجدل في سوق العقارات المصري في الآونة الأخيرة هو سعر المتر في النرجس الجديدة، إحدى الصروح المعمارية التي شيدتها الحكومة المصرية في القاهرة الجديدة استكمالًا لرؤيتها في تخفيف التكدس السكاني عن العاصمة. ونظرًا إلى تصنيف النرجس الجديدة كأفضل أحياء...

      كيف تجد أفضل شركات التطوير العقاري في التجمع الخامس؟

      تشير الإحصائيات إلى زيادة الإقبال على الاستثمار العقاري في الآونة الأخيرة؛ لعدم الاستقرار الاقتصادي التي تتعرض له مجموعة من الدول مؤخرًا. وبالنسبة لمصر فإن سوق العقارات مزدهر بصورة خاصة في مدينة التجمع الخامس، لذلك ينبغي التعرف على شركات التطوير العقاري في التجمع...