تعلُم كيفية الاستثمار في العقارات هو طريقك للربح

الاستثمار في العقارات

تمر الأيام حاليًا بقلق بالغ لدى معظمنا نظرًا للتغيرات الاقتصادية التي تؤثر في أسعار السلع يومًا بعد يوم، فتارة ترتفع بطريقة مهولة وبعدها تنخفض انخفاضًا طفيفًا.

نتج عن ذلك سعي الكثيرون للعثور على ملاذ آمن لرؤوس أموالهم؛ خوفًا من فقدان قيمتها بمرور الزمن، ومن هنا زاد الإقبال على الاستثمار العقاري.

ولقد خصصنا لك هذا المقال قبل أن تخطو خطواتك في هذا المجال لنساعدك على اتخاذ القرار الأنسب لك، فتابع القراءة لتتعرف إلى كيفية الاستثمار في العقارات خطوة بخطوة.

كيفية الاستثمار في العقارات خطوة بخطوة

إذا اتخذت قرارك ببدء مشاورك في مجال الاستثمار العقاري بالفعل فعليك اتباع الخطوات التالية لتضمن النجاح:

التخطيط المُسبق

تحديد الأهداف الاستثمارية هو الخطوة الأولى، إذ يوجد العديد من العقارات، أهمها:

  • الوحدات السكنية المتمثلة في الشقق والدوبلكس والفلل والتاون هاوس والتوين هاوس.
  • الوحدات التجارية الموجودة في المولات الشهيرة بالفعل أو التي لازالت قيد الإنشاء.
  • الوحدات الطبية للأطباء بكافة التخصصات.
  • الوحدات الإدارية للمكاتب والشركات.

لذا عليك تحديد رغباتك سواء بشراء وبيعها في المستقبل بسعر أعلى أو تأجيرها والحصول على عائد شهري منها.

تحليل السوق العقاري

يجب دراسة السوق العقاري جيدًا وفهم أفضل المواقع للشراء التي تمتلك مستقبلًا جاذبًا لمزيد من الاستثمارات، إذ ينبغي أن تكون بالقرب من المناطق الحيوية وتتوفر بها الخدمات.

ولا يفوتنا أن ننوه على ضرورة دراسة الأسعار في وقت الشراء، والتوقعات المستقبلية بما سوف تمر به العملة المحلية من تضخم قد يؤثر كذلك في سعر الوحدة باختلاف نوعها. بناء على ذلك يفهم الفرد أفضل وقت للشراء.

التمويل

يدرس الراغب بالاستثمار العقاري موقفه المالي بدقة، وقدرته على ضخ الأموال لدفع تكلفة الوحدة على مرة واحدة أو أقساط متعددة على مدار سنوات عدة، مع توافر سيولة لمصروفاته الشخصية والأسرية.

رحلة البحث

بعد اتباع الخطوات السابقة تبدأ رحلة البحث عن المنطقة المناسبة، ويُفضل دائمًا اختيار المدن الجديدة لما تمتاز به من بنية تحتية قوية وزيادة الطلب عليها، وتسهم كل هذه العوامل في نجاح الخطة الاستثمارية.

الاستعانة بأهل الخبرة

يعد الاستثمار العقاري أفضل طرق الاستثمار لمن لا يمتلك خبرة في التجارة أو البورصة وغيرها من وسائل الربح الأخرى، خاصة للذين يعملون بأعمال تتطلب الوقت والجهد والتفرغ كالمهندسين والأطباء والمدرسين وغيرهم.

ورغم أن الاستثمار العقاري لا يحتاج الكثير من الخبرة لكن لا يمكن شراء وحدة دون السؤال عنها جيدًا، بالإضافة إلى التواصل مع شركات التطوير العقاري لمناقشة فريق العمل عن أفضل المواقع والمساحات والعروض لاختيار الأنسب من بينها.

كيفية الاستثمار في العقارات بعد الشراء

لا بد أنك تتساءل الآن عن كيفية الاستثمار في العقارات بعد الالتزام بجميع الخطوات السابقة وشراء الوحدة بالفعل، ويمكنك الاستفادة من الوحدة على النحو التالي:

التأجير

يضمن التأجير الحصول على عائد شهري ثابت؛ مما يرفع من قيمة الدخل، لكن عليك أن تختار المستأجر بعناية شديدة للتأكد من التزامه بالدفع.

وتجدر الإشارة إلى أن ارتفاع أسعار الوحدات التجارية والإدارية وقت الشراء لا يأتي من فراغ؛ فتأجيرها يُدر أرباحًا هائلة خاصة إذا استأجرتها شركات ومؤسسات ذات سمعة طيبة، وعادة ما توفر شركات التطوير العقاري خدمة البحث عن مستأجر جيد مع أخذ نسبة من المالك.

التجديد

إذا اشتريت بالفعل وحدة سكنية دون تشطيبها فيفضل أن تختار لها أحدث وأفضل التشطيبات لتبيعها بعد تجديدها بسعر مرتفع مما يضمن لك أرباحًا لا مثيل لها.

البيع

بيع العقار يدر عليك مبلغ كبير على دفعة واحدة، ولكن عليك الانتظار لفترة بعد شراء العقار لحين ترتفع قيمته التسويقية، وبعدها تطرحه للبيع في الوقت المناسب.

موقع العقار أهم عوامل نجاح الاستثمار

بعد توضيح كل التفاصيل الخاصة بـ كيفية الاستثمار في العقارات دعونا نوضح لكم أفضل المواقع حاليًا لتختار منها ما يناسبك:

القاهرة الجديدة

تتميز القاهرة الجديدة بعدة مميزات، أهمها:

  • التخطيط العمراني العصري مع إنشاء جميع العمارات السكنية بنفس عدد الأدوار؛ مما يحافظ على المظهر الجمالي للمنطقة.
  • تنوع الوحدات بمساحات مختلفة مما يناسب العديد من الأفراد باختلاف قدراتهم المادية.
  • توافر كافة الخدمات؛ إذ تضم العديد من المدارس الخاصة والدولية، والجامعات الشهيرة مثل الجامعة الأمريكية وجامعة المستقبل.
  • انتشار محلات لبيع جميع المستلزمات اليومية إلى جانب المولات، مثل كايروفيستيفال سيتي وداون تاون وبوينت 90 وكونكورد بلازا، وغيرهم الكثير.
  • البنية التحتية الجيدة من شبكات الماء والكهرباء، كما أن محطة المونوريل الجديدة ستربطها بالعاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر.
  • الشوارع الواسعة مما يقلل من نسبة الازدحام المروري معظم الأوقات.

مدينة السادات

تقع مدينة السادات على طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي، وتمتلك العديد من المميزات لعل أهمها:

  • المساحات الخضراء الشاسعة التي تمنح قاطنيها الهدوء النفسي مع الحفاظ على البيئة.
  • أسعارها التنافسية التي تقل عن المدن الكبرى لجذب مزيد من العملاء إليها.
  • موقعها بالقرب من المناطق الصناعية مما يزيد من فرص العمل بها.
  • توافر العديد من الخدمات التعليمية والصحية والترفيهية.
  • القطار الكهربائي الجديد مما يزيد من تطورها وسهولة التحرك منها وإليها.

شركة معمار مرشدك الأمثل للاستثمار العقاري

أعتقد أن الأمور اتضحت لك الآن فيما يخص كيفية الاستثمار في العقارات، ليبقى السؤال الآن “ما أفضل شركة للتطوير العقاري يمكنك التعاقد معها؟”

والإجابة باختصار “شركة معمار” فهي تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال وتحرص على اختيار أفضل المواقع إذ تطرح وحدات سكنية في المناطق التالية بالقاهرة الجديدة:

  • بيت الوطن.
  • القرنفل.
  • الأندلس.
  • النرجس الجديدة.
  • اللوتس.
  • شمال الرحاب.

كما تقدم العديد من الوحدات التجارية بمول داون تاون في مدينة السادات بالإضافة إلى شقق سكنية في كومبوند زهوة.

وفي النهاية يسعدنا تواصلكم مع فريق عمل شركة معمار للتطوير العقاري لمعرفة مزيد من المعلومات عن مشاريعنا وخطط أسعارنا عبر الاتصال بالأرقام التالية.

هل تحتاج إلى مشورة الخبراء؟

املأ النموذج وسيقوم أحد مستشارينا العقاريين بالاتصال بك.

    مقالات ذات صلة

    احصل على أروع التصاميم والتشطيبات مع أفضل شركة مقاولات

    مؤخرًا، انتعشت حركة التنمية المعمارية في مصر، إذ صار الاستثمار العقاري بشتى أنواعه أفضل خيار لحفظ قيمة الأموال مع تصاعد أزمة التضخم، فإذا كنت تبحث عن شركة مقاولات محل ثقة، تُشيد لك عقارات تجمع بين الفخامة وجودة البناء والتشطيب، فبالتأكيد شركة معمار للمقاولات وجهتك...

    شقق للبيع فى التجمع الخامس

    سطع نجم شركة معمار كواحدة من الشركات الرائدة في مجال العقارات في مصر، وتتمتع بسجل حافل من المشاريع الناجحة والمبتكرة في عديد من المناطق والمدن الرئيسية في مصر.  وتتميز شركة معمار بحرصها على الجودة والابتكار في كل تفصيلة من تفاصيل التصميم والبناء المعماري، فإذا كنت...

    أفضل شقق للبيع بالتقسيط في التجمع الخامس

    لطالما يحلم الفرد بالعيش في مكان هادئ وراقي تتوفر به كافة سُبل الراحة والرفاهية، وقد يمنعه عن تحقيق ذلك أسعار الوحدات السكنية التي صارت مرتفعة للغاية خاصةً إذا كانت في مكان متميز مثل التجمع الخامس. لكن مع شركة معمار للتطوير العقاري بات الأمر سهلًا، فيُمكنك شراء أرقى...

    ارخص سعر متر بيت الوطن التجمع الخامس من معمار جروب

    هل تبحث عن شقة أحلامك في قلب القاهرة الجديدة؟ هل ترغب بالعيش في مجتمع سكني راقي يوفر لك جميع الخدمات والمرافق دون الإضرار بميزانيتك؟ إليك الحل الأمثل: بيت الوطن التجمع الخامس! تابع معنا هذا المقال وستكتشف ارخص سعر متر بيت الوطن التجمع الخامس. نظرة عامة على بيت الوطن...

    عيوب ومميزات التجمع الخامس وأفضل الأحياء بناءًا على تقييم العملاء

    لا شك أن اجتماع آراء الناس على شيء واحد أمر لا يمكن إدراكه إطلاقًا، وخاصة إذا تعلق الأمر بمميزات شيء ما أو عيوبه فقد يرى البعض أن هذه العيوب مميزات بالنسبة له والعكس الصحيح.  ومن أشهر الأمور التي اختلفت آراء الناس حولها مؤخرًا هي عيوب ومميزات التجمع الخامس، إذ رأى...